بالإنفوجراف «حصاد الهجرة».. "النواب" يوافق على مشروع قانون بشأن منح بعض التيسيرات للمصريين بالخارج..الأبرز

بالإنفوجراف «حصاد الهجرة»
بالإنفوجراف «حصاد الهجرة»

 

 

شهدت وزارة الهجرة العديد من الأنشطة والفعاليات خلال الأسبوع الماضي كان من أبرزها

- بحضور السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، وافق مجلس النواب نهائيا على مشروع قانون بشأن منح بعض التيسيرات للمصريين بالخارج وإعادة مبادرة استيراد السيارات،

- في إطار تضافر الجهود والتعاون بين الحكومة والقطاع الخاص، تحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة وتنفيذ الاستراتيجية الجديدة والمرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية "اتكلم عربي"، استقبلت  الوزيرة ممثلي إحدى الشركات المتخصصة في التسويق والحلول الرقمية لبحث التعاون بشأن الترويج للمبادرة الرئاسية «اتكلم عربي». 


كما استقبلت الوزيرة، د. نظير عياد أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، لبحث التعاون ومشاركة وزارة الهجرة في مبادرة مجمع البحوث الإسلامية، لتوعية الشباب بمخاطر الهجرة غير الشرعية، في المحافظات والقرى المصدرة لهذه الظاهرة. 


- في إطار الاستراتيجية الجديدة لمركز وزارة الهجرة لحوار شباب المصريين بالخارج "ميدسي MEDCE"، التقت  الوزيرة  عبر الفيديوكونفرانس مع أكثر من 60 طالبًا وطالبة من المصريين الدارسين بالخارج، لمناقشة أفكارهم واقتراحاتهم والتحديات التي تواجههم خلال فترة تواجدهم في الخارج. 

- في إطار التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، استقبلت الوزيرة، النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، والنائب د. محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، للتنسيق بين وزارة الهجرة والبرلمان بشأن الملفات المشتركة بما في ذلك الانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج. 

كما استقبلت الوزيرة  م. محمد زايد، مهندس سيارات ومصمم معدات ثقيلة ومن أبناء الجالية المصرية في فنلندا، وذلك ضمن استراتيجية الوزارة لربط المصريين بالخارج بالوطن، وإدماجهم في خطط التنمية المستدامة لتعزيز جهود نقل الخبرات إلى مصر، بجانب تنفيذ رؤية القيادة السياسية في تعزيز الهجرة الشرعية وفتح المزيد من الفرص للشباب. 


و- شاركت ، في فعالية "إنشاء جسور التواصل وفتح آفاق جديدة لتيسير هجرة العمالة الماهرة"، والتي أطلقها معهد جوته الألماني بالقاهرة، لتعزيز التعاون بين مصر وألمانيا في تسهيل حركة العمالة الماهرة وتوفير فرص العمل للشباب، لتحقيق الأهداف الأهمية وتعزيز الشراكات لخدمة المجتمع. 


- في إطار المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية، وفي إطار تمكين المرأة ودعم الشباب المبدع، استقبلت  الوزيرة  6 من طالبات مبدعات من كلية الإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري (فرع القرية الذكية)، وذلك لعرض مشروع التخرج الخاص بهن والذي خصصوه لمناقشة مكافحة الهجرة غير الشرعية، وتم تنفيذه تحت رعاية وزارة الهجرة. 


- في إطار السعي للتطوير المؤسسي وإعادة الهيكلة بوزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، لتخدم المستجدات الخاصة بمصالح المصريين بالخارج، وأهم الملفات والأولويات في استراتيجية عمل الوزارة، عقدت  الوزيرة ، اجتماعًا بقيادات الوزارة لبحث عملية إعادة الهيكلة الإدارية، بجانب مساعي تمكين الشباب وفق رؤية وتوجه الدولة المصرية.

ترشيحاتنا